Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

samedi 24 mai 2014

مخزومي لطلاب لبنان: ابتعدوا عن 8 و14 آذار لأنهم وجهان لعملة واحدة

مخزومي لطلاب لبنان: ابتعدوا عن 8 و14 آذار لأنهم وجهان لعملة واحدة

مخزومي لطلاب لبنان: ابتعدوا عن 8 و14 آذار لأنهم وجهان لعملة واحدة

"ليبانون ديبايت" - إيلينا بو نعمة مراد:

نظم منتدى الحوار الوطني لقاءً خاصًا حول فيلم الميراث للمخرج اللبناني فيليب عرقتنجي في صالات غراند سينما في مجمع الـABC في الأشرفية، حضره كل من رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي والوزير السابق نقولا صحناوي والنائب نديم الجميل والمغامر مكسيم شعيا .
وخُصص العرض لطلاب جامعات الـLAU والـUSJ والـAUB و الـAUST وبعض فروع الجامعة اللبنانية. وقد أبدى الحضور اعجابه بهذا العمل المضني الذي يجمع بين الوثائقي والروائي، ويتناول السيرة الذاتية للمخرج وتجربته مع الحرب الأهلية اللبنانية ومع الهجرة ثم العودة الى أرض الوطن.

وفي تصريح لموقع ليبانون ديبايت، أكد رئيس منتدى الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي، أن فكرة هذا العرض هو للتأكيد على أن الشباب اللبناني بحاجة ماسة الى الاستقرار في وطن يؤمّن لهم فرص عمل بعيدًا عن النعرات الطائفية التي تشعلها ذكريات الحرب. أما رسالته الى الطلاب فهي الابتعاد عن 8 و14 آذار لأنهم وجهان لعملة واحدة.

وبعد العرض، تشارك عرقتنجي تجربته مع الطلاب وحضّهم الابتعاد عن فكرة الهجرة، مطالبًا كل المسؤولين بتأمين أرضية آمنة سليمة ليكون التاريخ عبرة لمستقبل جيل جديد يتمّ حقنه سياسيًا وطائفيًا ومذهبيًا.

من جهته أكد الوزير السابق نقولا صحناوي أن فيلم الميراث يتحدث عن المجتمع اللبناني، وعن الهوية اللبنانية التي يجب المحافظة عليها من خلال التعلّق بالارض والوطن.

وقد جاء تصريح النائب الجميل ليؤكد ان الفيلم لا يتحدث عن مرحلة الحرب وحسب انما يتكلم على قيم مشتركة بين اللبنانيين تمكنهم من معالجة جميع المشاكل التي يمرون بها اليوم.

اما المغامر مكسيم شعيا فقد أكد ان لكل مواطن لبناني وعربي طاقات هائلة يمكن الاستفادة منها لبناء المستقبل المثالي.

لا بد من الاشارة أخيرًا الى ان هذا اللقاء حقق أهدافه المتعددة من خلال جمع الشباب اللبناني حول فكرة وطنية وانسانية وتربوية، بالاضافة الى دعمه للابداع السينمائي اللبناني.


Envoyé de mon Ipad 

Aucun commentaire: