Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

samedi 2 décembre 2017

القضاء يدعي على "محقّر السيدة العذراء"

ليبانون ديبايت"

اكتملت فصول الملف القضائي للشاعر أحمد سبيتي الذي تطاول على مقام السيدة العذراء عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بعد أن ختم قاضي التحقيق في النبطية غسان معطي التحقيق معه بعد انتهاء آخر جلسة استجواب حصلت يوم الثلاثاء الماضي ثم احال الملف الى النيابة العامة لابداء اطلاعها عليه.

وعلم "ليبانون ديبايت" أن النيابة العامة أبدت رأيها في الملف وادعت على "احمد سبيتي" سنداً إلى المادتين 317 - عقوبات و 374 - عقوبات واصدرت مذكرة توقيف وجاهية.



وتنص الاولى على الحبس من سنة الى ثلاثة سنوات وبالغرامة المالية لكل عمل وكل كتابة وكل خطاب يقصد منها او ينتج عنها اثارة النعرات المذهبية او العنصرية، والثانية بالحبس من ستة اشهر الى ثلاث سنوات بتهمة تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علنيةً.

وعلم موقعنا ان النيابة العامة حددت يوم الثلاثاء بتاريخ الخامس من الجاري موعداً لمثول المدعى عليه أمام القضاء في جلسة اولى.


وعلى الرغم من ادانة القانون لسبيتي سنداً الى مواد واضحة، لكن وكيله القانوني وعائلة الموقوف لا زالوا يعتبرون أن ما اقدم عليه "الشاعر سبيتي" هو "حرية تعبير" ووكيله متمسك بأن خلفية ما دونه ليس فيه اي جرم جزائي.


مصادر قضائية أبدت استغرابها لهذه القراءة القانونية المغلوطة، مؤكدة أن "الجرم على سبيتي ثابت مئة في المئة لان لا علاقة له بالتعبير بل بتحقير رموز دينية من شأنها أن تتسبب بأذى داخل عناصر الامة".




ليبانون ديبايت
2017 -كانون الأول -01
http://www.lebanondebate.com/news/360126?utm_source=Karim&utm_campaign=fed59f58aa-EMAIL_CAMPAIGN_2017_12_01&utm_medium=email&utm_term=0_7cd68eedd8-fed59f58aa-197616569

Aucun commentaire: