Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

mercredi 13 février 2013

بريطانيا : المجلات الرقمية تتقدّم!

بريطانيا : المجلات الرقمية تتقدّم!

أعلنت جمعية الناشرين البريطانيين تفوق المجلات الرقمية على الورقية، في اعتراف جديد بتصاعد أزمة الورقي وتراجعه حيال الالكتروني، تزامنا مع الذكرى المئوية لتأسيسها.


ووعدت الجمعية التي ينضوي في هيئتها مئات الناشرين للمطبوعات في المملكة المتحدة باعلان الارقام الدقيقة للاستهلاك الرقمي والورقي للنصف الثاني من العام 2012، خلال احتفالها بذكرى تأسيسها المئوية في الرابع عشر من شباط الحالي.
ويكشف اعلان جمعية الناشرين عن تصاعد وتيرة استحواذ الكتاب والمجلات الالكترونية على طقوس القراءة في اكبر مجتمع مهووس بالكتاب الورقي.
ويأتي اعلان جمعية الناشرين البريطانيين بعدما اكدت شركة "امازون" ان مبيعاتها من الكتب الالكترونية تجاوزت الورقية في المملكة المتحدة.
ويؤشر تفوق الكتب والمجلات الالكترونية في بريطانيا الى دلالة معرفية وتغير في طبيعة تقاليد مجتمع يعد القراءة جزءا من طقوسه اليومية.
وقالت الشركة، التي تعد الموزع الاكبر للكتب على الانترنت، ان القراء اشتروا 114 كتابا الكترونيا مقابل كل مئة كتاب ورقي من بداية العام 2012 في المملكة المتحدة.
ووصف باري ماك هيني من جمعية الناشرين البريطانيين تفوق استهلاك المطبوعات الرقمية على الورقية، بالامتداد الطبيعي لاستخدام الاقراص المدمجة ومطالعة المطبوعات على الانترنت وعبر الاجهزة اللوحية.

 

النهار ١٣/٢/٢٠١٣


Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire: