Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

jeudi 27 juin 2013

Fwd: لتكن مشيئتك تطلق مهرجان الإغنية المسيحيّة السادس ا لصيف


Objet: لتكن مشيئتك تطلق مهرجان الإغنية المسيحيّة السادس ا لصيف

27 يونيو 2013 (زينيت) - تحت عنوان "خلص شعبك" أطلقت "جمعية لتكن مشتيئتك" برنامج مهرجان الأغنية المسيحيّة السادس لصيف 2013،
رئيسة الجمعية الآنسة روزين صعب،
 نائبة الرئيسة السيدة رينه يازجي، رئيس المهرجان السيد كابي يازجي
روزين صعب عن البرنامج : "يقام المهرجان في مدينة البترون على ملاعب القديس يوسف للآباء الكبوشيين الساعة التاسعة مساءً من كل ليلة، و "يستمر من 26 ولغاية 28 تموز 2013، اليوم الأول تحييه جوقة أرزة لبنان وجوقة مار يوسف البترون، اليوم الثاني المرنم نزار فارس والثالث المرنمة جومانا مدوّر".

وعن تسمية مهرجان الاغنية المسيحية قالت:"ألينا على نفسنا نشر كلمة الرب يسوع المسيح عبر كافة الوسائل المتاحة؛ من خدمة الإنسان مادياً وروحياً ودون تمييز باللون أو بالعرق أو بالدين، وأخذنا على عاتقنا تنظيم مهرجان نمجد من خلاله الرب يسوع باصوات نذرت نفسها لتمجيده عبر ترانيم وأغان يرددها كافة المؤمنين من هنا جاء مهرجان الأغنية المسيحية".

وتوجهت "بالشكر الحار إلى كل الذين دعموا مادياً ومعنوياً وساهموا في استمرار الجمعية للسنة السادسة في إحياء مهرجان الأغنية المسيحية الذي يخدم نشر المحبة والسلام والتآخي بين الناس ويثبت إيمانهم ورجاءهم بالله القدير، وخصّت بالشكر كافة وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والإذاعات ومحطات التلفزة وشركة كيماويات لبنان وشركة "حنوش كونسبشن" ورئيس بلدية البترون".

تابعت: "إن حضور المهرجان  مجاني ف "جميعة لتكن مشئتك" لا تتوخى الربح المادي وهدفها الأول هو تمجيد الربّ يسوع من خلال اصوات المرنمين. وكافة المردود والتبرعات سيعود بالكامل لعمل الجمعية الإنساني والخيري في دعم المعوزين والثقيلي الأحمال وكبار السن المتروكين والإطفال المشردين الذين لا ينالون قسطهم من العلم والمعرفة والعائلات المستورة التي هي بأمس الحاجة إلى المأكل والملبس والدواء...".

وفي الختام "دعت الشباب إلى المشاركة فهم على موعد مع الفرح والتهليل وتمجيد الرب، وتمنت على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة تغطية هذا المهرجان".

Aucun commentaire: