Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

dimanche 28 octobre 2012

التلفزين المصري والحجاب

تنظم الرابطة المصرية الاسلامية، التي تتكون من 10 احزاب وحركات ذات مرجعيات دينية، المؤتمر الاول لمستقبل الاعلام في مصر في كانون الاول، لمناقشة واقع ومستقبل الاعلام بوسائطه المتعددة بعد "ثورة 25 يناير" ودراسة تأثير وسائل الاعلام على مجريات الامور ومختلف الحوادث ذات الطابع العام.

وقالت الرابطة، في بيان انها تهدف الى الخروج من هذا المؤتمر برؤى جديدة وتوصيات قابلة للتطبيق، لتطهير الاعلام مما اصابه من ادران النظام السابق وتطويره ليتماشى مع اهمية دوره وطموحات الشعب المصري بعد الثورة.
ويهدف المؤتمر الى وضع رؤى لتطوير واعادة هيكلة الصحف والمجلات المملوكة للدولة، وتطوير الاذاعة والتلفزيون وتحديد منظومة قيمية للاعلام في مصر وكيفية ضبط العمل الاعلامي بين الحرية والمسؤولية.
وكان حكم على توفيق عكاشة صاحب قناة تلفزيونية مصرية خاصة بالحبس اربعة اشهر بعد ادانته بالتشهير ضد الرئيس المصري المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي، كما ذكرت وسائل اعلام رسمية.
وبعد اسابيع من اطلاق اول قناة فضائية خاصة بالمحجبات فاجأ التلفزيون المصري مشاهديه بظهور اول مذيعة محجبة في سابقة تاريخية، لم يكن متصورا ًحدوثها في ظل اصرار النظام السابق على ابعاد اي رمز ديني من الاماكن السيادية في الدولة.
ويرى مراقبون أنه من دون وجود التيار الديني في الحكم، لم تكن قناة مثل "ماريا" للمنقبات لترى النور مطلقا، وكذلك الحال بالنسبة لقناة "حور العين" الموجهة للمنقبات ايضا، رغم ما يوجهه اساتذة الاعلام من انتقادات لهذه النوعية من القنوات، من حيث ان "تخصيص قناة للمنقبات فقط يعد عنصرية" وانه "لا يوجد اعلام لفئة".
النهار ٢٨/١٠/٢٠١٢
http://draft.blogger.com/home


Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire: