Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

dimanche 7 octobre 2012

مطالبة القضاء اللبناني بحجب المواقع الالكترونية المسيئة الى السيد المسيح

مطالبة القضاء اللبناني  بحجب المواقع الالكترونية المسيئة الى السيد المسيح 
النهار -  ٧/١٠/٢٠١٢

تقدم عضو "تكتل الإصلاح والتغيير" نبيل نقولا بإخبار امام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان طالبا التحقيق في "نشر صور وروايات في مواقع الكترونية تسيء الى السيد المسيح وتخرق مبادىء الدستور ويعاقب عليها قانون العقوبات اللبناني".
 وطالب القضاء "بالتحرك والعمل للحؤول دون امكان ولوج هذه المواقع الإلكترونية، وثانياً انزال اشد العقوبات بأصحابها والمسيئين الى المسيحيين، والسيّد المسيح".
وأضاف نقولا في الاخبار ان "هذه المواقع إنتشرت بالتزامن مع الإعتداءات على الكنائس في المنطقة وحالات الخطف والإعتداء على المسيحيين وتهجيرهم من بيوتهم والسعي الى طردهم من الشرق"، متمنياً "إجراء المقتضى القانوني والتدقيق في هذه المواقع التي تشكل تعدياً على احد الأديان السموية وتتسبب بتزكية النعرات الطائفية وتهدد السلم الأهلي اللبناني".
واعتبر أن "عدم التصدي لهذه الحالات قد يزيد الإحتقان الطائفي ويؤدي الى ما لا تحمد عقباه، خصوصًا ان الدولة اللبنانية شعباً ودستوراً يحترم الأديان كافة".
وطلب "حجب هذه الصفحات الإلكترونية عن لبنان والإدعاء على كل من يظهره التحقيق سواء فاعلاً أو شريكاً أو متدخلاً أو محرضاً، وإجراء التحقيقات مع المسؤولين عن هذه الصفحات، وإحالة من تثبت عليه تهمة التحريض الطائفي وسوقه الى المحاكمة"



Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire: