Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

jeudi 17 janvier 2013

هل تم التجاوب مع الداعوق في عدم وقف بث المنار والنور ؟

هل تم التجاوب مع الداعوق في عدم وقف بث المنار والنور ؟

عاد من القاهرة بعد ظهر اليوم، وزير الاعلام وليد الداعوق ووفد الوزارة الذي ضم مديرها العام الدكتور حسان فلحة ومستشار الوزير اندريه قصاص والسيدة سلام حرب، بعد المشاركة في اجتماعات الدورة ال44 لمجلس وزراء الاعلام العرب الذي عقد في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية.

في المطار، تحدث الداعوق عن نتائج المؤتمر ودور لبنان فيه، وقال:"لقد شاركنا في اجتماعات الدورة ال44 لمجلس وزراء الاعلام العرب التي حالت ظروف نعرفها جميعا من دون انعقادها منذ نحو سنتين، وأكدنا خلال المؤتمر دور لبنان الفاعل على صعيد الاعلام العربي، وأجرينا أكثر من مداخلة ركزت على أهمية حرية التعبير، وأعطينا مثالا على ذلك كيف تطبق الحرية في لبنان وكيفية التزامها ضمن سقف القانون واحترامه بكل تفاصيله، ولا سيما مراعاة علاقات لبنان مع الدول العربية الشقيقة".

أضاف: "لقد كانت هناك مطالبة من البعض خلال المؤتمر بوقف البث عبر الاقمار الاصطناعية عربسات ونايل سات لبعض وسائل الاعلام في لبنان، ولقد أكدنا موقفنا الرافض لوقف بث كل من تلفزيون المنار واذاعة النور على هذه الاقمار، وتوصلنا والحمدلله الى عدم إيقاف بث هاتين المؤسستين لأنهما خاضعتان للقانون اللبناني، وخصوصا أن سيادة لبنان تطبق على كل وسائل الاعلام فيه، وتوصلنا من خلال الاتصالات التي قمنا بها الى التجاوب معنا كليا في هذا الموضوع، والقرار اتخذ في هذا الاتجاه تجاوبا مع رغبة لبنان في ذلك".

سئل: في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة حاليا، هل توصلتم خلال المؤتمر الى وضع آلية محددة لاستراتيجية اعلامية عربية مشتركة؟

أجاب: "طبعا لقد تم البحث في هذا الموضوع، وكلنا يعلم مدى أهمية الاعلام وتطوره خلال السنوات الاخيرة، ولا سيما منه الاعلام الالكتروني وكيفية مواجهة العرب لتحديات هذا الاعلام، وقد تم وضع استراتيجية في هذا الاطار". 


Envoyé de mon iPad jtk

Aucun commentaire: