Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

Mosaique de la chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj
Mosaique de la Chapelle Redemptoris Mater ,par Marko Rupnik sj

La tâche prophétique de l'agent de communication chrétien

« L'agent de communication chrétien en particulier a une tâche prophétique, une vocation: dénoncer les faux dieux et les fausses idoles d'aujourd'hui — matérialisme, hédonisme, consumérisme, nationalisme étroit, etc. ... — proclamant à tous un ensemble de vérités morales fondées sur la dignité et les droits humains, l'option préférentielle pour les pauvres, la destination universelle des biens, l'amour des ennemis et le respect inconditionnel de toute forme de vie humaine, de la conception à la mort naturelle; et la recherche de la réalisation la plus parfaite du Royaume dans ce monde, tout en demeurant conscient que, à la fin des temps, Jésus restaurera toutes choses et les retournera au Père » (cf. 1 Co 15,24)." {

{L'ethique dans les moyens de communication sociale", Mgr John Folley Vatican 2000}

mercredi 9 janvier 2013

Fwd: اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن عبر الانترنت

 

تحيّة طيّبة وبعد،

 

تقدّم التكنولوجيّات الرقميّة الجديدة وافرًا من الفرص للأطفال والشباب  إذ يمكنهم التعلّم والخلق والتواصل بطرق لم نحلم بها يومًا في شبابنا! ويُعتبرعالم الإنترنت جزءًا كبيرًا من واقع الأطفال اليوم  فهم "يكبرون رقميًّا" إذ إنّ التكنولوجيا مضمّنة في كلّ ناحية من نواحي حياتهم ، بالنسبة إليهم، يُعتبر تعدد وسائل التواصل الاجتماعي هو الأولوية.

 

لدى المدارس واجب الاهتمام بتلاميذها ويشمل هذا مساعدة الأطفال والشباب على استخدام التكنولوجيّات الرقميّة الجديدة بشكل آمن ومسؤول عبر الإنترنت.

 

يُعتبر اليوم العالمي للإنترنت الآمن حدثًا دوليًّا يُنظّم في شهر شباط من كلّ عام لتعزيز استخدام التقنيّات عبر الإنترنت والهواتف الخلويّة بشكل أكثر أمانًا ومسؤوليّة، لا سيّما بين الأطفال والشباب عبر العالم. وسيحتفل بيوم الإنترنت الآمن لسنة 2013 الذي يقام للمرة العاشرة دوليا، يوم السبت 9 شباط 2013من الساعة الواحدة لغاية الساعة الخامسة بعد الظهر في قصر الأونيسكو بيروت. وسيكون موضوع هذا اليوم "الحقوق والمسؤوليّات عبر الإنترنت" بحيث يتمّ تشجيع المستخدمين على "الاتصال باحترام".

 

لسنوات عديدة، كان مختلف الشركاء اللبنانيون يشاركون بفعاليّة في هذا الحدث الذي ينمو باستمرار مع زيادة الوعي ومشاركة أقوى للشركاء المعنيينفي مجال سلامة الإنترنت ومستوى عالٍ من اهتمام وسائل الإعلامهذه السنة،برعاية وزير الشؤون الاجتماعية، ينظم المجلس الأعلى للطفولة، المركز التربوي للبحوث والانماء والهيئة المنظمة للاتصالات، بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية،وكافة الفرقاء المعنيين من جمعيّة حماية وجمعيّة بيوند وجمعية تكرم ومؤسسة مخزومي ومؤسسة كارلوس سليم والكثيرين غيرهم، حملة وطنية لرفع مستوىالوعي عند الأطفال وتأمين سلامتهم عبر الاستخدام الآمن للإنترنت.وتتضمّن هذه النشاطات حملة اعلامية واسعة وإطلاق دراسة حول الموضوع ومادّة تدريبية جديدة تدمج ضمن المنهج المدرسي، وعرض مسرحي هادف يشجّع على السلامة عبر الإنترنت وتوزيع جوائز قيمة للفائزين في مسابقة " أجمل عمل فني " لتلامذة المدارس من عمر( 9- 15 سنة ) في 50 مدرسة رسمية وخاصة .

 

إنّنا نشجّعكم على استعمال الملصقات التي نزوّدكم بها لمسابقة الطلّاب في ما يتعلق بهذا الحدث وعلى زيارة الموقعhttp://www.saferinternetday.org للوصول إلى مجموعات الأدوات المقترحة ولمعرفة كيفيّة مساهمة الآخرين من حول العالم بهذا الحدث. وللمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال بمدير المشروع المعيّن المسؤول في مدرستك أو بمؤسسة الرؤية العالميّة على الرقم 547770(03).

 

وتقبّلوا تحيّاتنا،

                                                 

                                                    بيروت في 13/ 12/ 2012

 

                             اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن عبر الانترنت



Naar groepspagina
Mij uit de mailinglijst van de groep verwijderen

Aucun commentaire: